من القلب

الى الشعب الذى اعاد اكتشاف نفسه ، الى القلوب التى سكبت حياتها لحياة امتها ، الى الأيدى التى امسكت بالشمس ، الى شباب مصر الذين أعادونا الى خارطة الزمان والمكان بعدما تهنا .

ما أتعس الأمة التى لا تثور لكرامتها ، وما أتعس الوطن الذى ينسى أبناءه ، وما أتعس الأعين التى لا  تبصر الا  ذاتها .

اقول هذا والاحداث تسبقنا بخطوة ، وكنا نحتاج ان نسبق نحن الاحداث بخطوتين ، ان ماجرى فى ميدان التحرير لخير شاهد على مناخ القلق والتشكك الذى يدفعنا اليه دفعا القابضون على زمام الامور ، لانهم يصرون على مزيد من الغموض الذى يؤدى الى مزيد من الارتباك والتوتر من كل الفئات .

 أيها المجلس العسكرى   … أيتها الحكومة …

 1 – أطلقوا الحريات العامة : احتماعات وتجمعات ، نقابات مستقلة وحرة ، احزاب بضوابط ميسرة ، فك تجميد الاحزاب المجمدة ، الاضرابات والاعتصامات المشروعة ، اجعلوا المجتمع يتنفس ليعيد ترتيب نفسه لماذا اشعر دائما ان هناك محاولة فجَة احيانا ومستترة احيانا لادخال المارد ( الشعب الثائر ) القمقم من جديد انً اقل ما ستواجهون به هو الثورة من جديد .

  2 –   طهروا وزارة الداخلية اولا قبل كل شىء لأنها رمز القمع وبشواتها هم أدواته قب ذلك لا تحدثونا عن ثقة ولا تبنى للثورة ؛ لأن الثورات لا تحتاج لمن يتبناها ، بل هى تصنع تحيزاتها وتتبنى  مصالحها ، ان ظهور سيارات مصفحة فى الشوارع من جديد لأكبر دعوة للثورة من  جديد .

 3 – ايها السادة لا تخوفونا الجوع وانعدام الأمن  لأننا لن نصدقكم فقد خوفنا المخلوع بهها سنين حتى لم يعد لها عندنا رصيد .

4 – اتكئوا على شعبكم ، هل  لجأتم اليه فخذلكم ؟ هل استجلرتم به فطردكم ام تريدون دوما ان يستجير بكم الشعب ان يلجأ اليكم  ، ان يقف على ابوابكم ؟

ايها السادة طالما كان الوطن حلما بعيد المنال ، وأملا يداعب الخيال ، ونحن على بعد خطوات منه فلا تكونوا اليد التى تسد الطريق ، ولا تعاملونا بمنطق ” السلاحف اعلم بالطريق من الارانب “

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s